المميزات الجديدة في iMessages على نظام iOS10
amanik
مشرف
مشرف

 

المميزات الجديدة في iMessages على نظام iOS10

imessage.png

خدمة iMessage هي خدمة دردشة من شركة آبل بين أجهزتها، وراح تستفيد منها بشكل دائم إذا كان عندك باقة إنترنت مناسبة، فمثلًا تقدر تشترك في خدمة جوّي عشان تحصل على باقة تقدر تعدّل عليها على كيفك عن طريق تطبيق تحمّله على جوالك، وبكذا تضمن استمرار خدمة إنترنت ما تقطعك عن أحبابك وأصدقائك.

التحديثات اللي أضافتها آبل لخدمة iMessage منوعة مابين تطبيقات داخلية ومؤثرات واستيكرات ومميزات غيرها بنستعرضها معكم في مقالنا هذا..

 

تطبيقات iMessage الجديدة

imessage 2.png

صارت خدمة iMessage متاحة لتطبيقات الطرف الثالث، يعني التطبيقات اللي يسوونها مطورين من خارج آبل عشان يقدمون مميزات جديدة للمستخدمين.

مثلًا ممكن تطبيق مثل Genius، يتيح لك إنك تدوّر على أغانيك اللي تحبها وتشارك كلماتها مع أصدقائك عن طريق المحادثة المباشرة.

 

استبدال الكلمات مباشرة بالرموز اللي تقابلها في الإيموجي

imessage 3.png

الفترة الماضية صارت الرموز التعبيرية (السمايلات) مهمة وتستخدم بشكل كبير عند مستخدمين تطبيقات المحادثة بسبب كثرت هالرموز ومعانيها اللي تغني عن الكلام.

وفي التحديث الأخير لخدمة iMessage ما نست آبل الاعتماد الكبير من الناس على هالرموز، وأتاحت للمستخدمين أن يستبدلوا بعض الكلمات برمز الإيموجي بضغطة واحدة.

 

إضافة مؤثرات على الرسايل

imessage 4.png

بالتحديث الأخير صار فيه مجموعة من الكلمات اللي لو كتبتها فراح يظهر لك مؤثرات خاصة من التطبيق، مثلًا لو كتبت "Congratulations" واللي تعني "مبروك"، بيظهر لك مجموعة بلونات تظهر مع إرسالك للرسالة عشان تعبّر عن الاحتفال.

https://cdn0.vox-cdn.com/thumbor/Qa-nPPLMmMeqs5phr75-2BNc8ac=/800x0/filters:no_upscale()/cdn0.vox-cd...

بس كيف تقدر تستفيد من المؤثرات إذا تبي ترسلها مع كلمات ثانية غير مرتبطة فيها؟ الموضوع بسيط، تضغط ضغطة طويلة على زر الإرسال، وبعد كذا بيظهر لك خيار "الإرسال مع مؤثرات" ومن هنا تقدر تختار المؤثر اللي تبي.

 

imessage 5.png

ومن ضمن المؤثرات فيه خاصية إرسال الصور مع الحبر الخفي "Invisible Ink" واللي يعني إن الصورة اللي راح ترسلها بتوصله مغبّشة، ومستقبل الرسالة لازم يمسح على الصورة عشان يشوفها.

 

إرسال رسائل مكتوبة بخط اليد

imessage 6.png

ممكن يكون خط اليد له إحساس أكبر عند مستقبل الرسالة، عشان كذا وفرت آبل خيار إرسال رسائل على شكل صورة مكتوبة بخط يدك.

بس اقلب جوالك بشكل عرضي، وراح تفتح لك شاشة إرسال صورة مكتوبة باليد، وفيه من ضمنها قوالب جاهزة وتقدر طبعًا تكتب رسالة بيدك بالعربي.

 

صمّم صور فيها لمساتك الفنية

imessage7.png

إذا اخترت الخيار اللي فيه اصبعين على شكل القلب، راح تطلع لك شاشة منها تقدر تضيف أكثر من شكل أو مؤثّر، وهي تعتمد على الطريقة اللي راح تضغط فيها على الشاشة، مثل ما يظهر على الجنب، لو ضغطت باصبعين بيطلع لك راس القلب، ولو سحبت باصبعك راح ترسم خط.

 

عرض شكل الصفحة للرابط إذا أرسلته

imessage 8.png

هالخاصية ما تعتبر جديدة في بعض تطبيقات المحادثة مثل واتس أب وتيليقرام وغيرها، بس بالنسبة لخدمة iMessages فإظهار صورة للرابط اللي يتم إرساله هي تمت إضافتها في النظام الجديد.

 

التفاعل مع الرسائل

imessage9.png

إذا كنت تستخدم فيسبوك فهالخاصية راح تكون عارفها من قبل، آبل أتاحت للمستخدمين استخدام اللايك (الإعجاب) على أي رسالة تاصلهم من الطرف الثاني.

2 تعليقات
نبذة عن الكاتب
Error 404 Page