إلغاء
إظهار نتائج لـ 
البحث بدلاً من ذلك عن 
هل تعني: 
amanik
مشرف
مشرف

أيش هو الواقع الافتراضي VR و Google Daydream؟

الواقع الافتراضي VR هو مفهوم يعتبر جديد في إنه يخلق بيئة تحاكي الواقع ويحط متغيرات وأجسام خاصة فيها.

أما التقنية اللي قدمتها جوجل في Google Daydream فهي منصّة كاملة راح تقدمها الشركة للمستخدمين عشان يستفيدوا من مفهوم الواقع الافتراضي في جوالاتهم للعب أو متابعة الأفلام وغيرها من الاستخدامات.

وأعلنوا عن هالتقنية والمنصة الجديدة لجوجل في آخر مؤتمر لـ Google IO واللي كان في 4 أكتوبر، وفي شهر نوفمبر الجاي راح يتم إطلاق الخدمة بشكل رسمي، مع العلم إنها بتكون متواجدة من الأصل على أجهزة جوجل بكسل الجديدة.

https://twitter.com/google/status/783346844353097728

كيف ممكن إنك تستفيد من هالتقنية؟

لما أعلنت الشركة عن منتجاتها الجديدة، أعلنت عن جهاز Daydream View واللي راح يستخدم تقنية الواقع الافتراضي الخاصة بشركة جوجل.

https://twitter.com/google/status/783347292300533760

الجهاز يجي معاه منصة تشيل فيها الجوال، وأداة تتحكم فيها مثل اللي يستخدمونها في أجهزة wii، وراح يكون في الجهاز كثير من التطبيقات اللي راح يستفيد منها مستخدمينه.

app button.png

بعد ما تجيب الجهاز، تقدر تحط جوالك داخل Daydream View بعد كذا تقدر عن طريق أداة التحكم تسوي مهام كثيرة.

وبخصوص سعره Daydream View فراح يكون 79 دولار أمريكي، يعني حوالي 300 ريال سعودي.

 

هل راح تشتغل مع كل الأجهزة الذكية؟

VR.png

جوجل أعلنت إن تقنية Daydream VR راح تكون متاحة أول شئ على أجهزة Google Pixel واللي اعتبرتها أجهزة معدّة لتقنية الواقع الإفتراضي "Daydream-ready phone"، وكمان أعلنت إن أي شركة تقدر تستفيد من التقنية إذا كانت أجهزتها تشتغل على نظام أندرويد 7 "نوجا"، وتطابق المعايير اللي تتطلبها الخدمة مثل المستشعرات والأجهزة الحساسة.

ضروري إنترنت عشان تشتغل هالتقنية؟

التقنية ما ترتبط مباشرة بالإنترنت، بس غالبًا بتكون التطبيقات والألعاب الخاصة فيها تحتاج إلى إنترنت، عشان كذا تحتاج إنه يكون عندك باقة تضمن لك الاستمرارية، و خدمة جوّي مثال على الباقة اللي تقدر تعتمد عليها، فعن طريقها تقدر تزيد بيانات باقة الإنترنت أو حتى الدقايق عن طريق التطبيق الخاص فيها على الجوال، وبكذا تضمن إن النت ما ينقطع عليك.

 

أهم استخدامات تقنية Google Daydream VR؟

جوجل واعدتنا بكثير من الاستخدامات لهالتقنية واللي خذت مكان Cardboard، فجوجل جالسة تخطط إنها تخلي مستخدمينها يقدروا يستخدموا جوالاتهم اللي تشتغل بنظام أندرويد 7 عن طريق هالتقنية، مثلًا استخدام يوتيوب عن طريق هالتقنية، وفي حالة خلصت أو قربت تخلص الباقة، تقدر مثل ما قلنا إنك تعتمد على خدمة جوّي لزيادة بيانات النت أو الدقايق من التطبيق.

وجوجل واعدتنا بتطبيقات توصل لأكثر من 60 تطبيق مع نهاية هالعام الحالي تعتمد على هالتقنية سواء كانت ألعاب أو برامج خدماتية، وفي الفيديو الجاي تقدر تشوف عرض أولي للعبة راح تكون متاحة إن شاء الله للّعب عن طريق هالتقنية:

https://www.youtube.com/watch?v=CEoDS__sfWA