أفضل ألعاب الجوال من بداية الأجهزة الذكية
amanik
مشرف
مشرف

 أفضل الألعاب في تاريخ الجوالات

                                                           

أيش هي أول لعبة على الجوالات؟

game 1.png

من أول ما طلعت الجوالات، كانت لعبة الثعبان "Snake" أكثرها انتشار بين الناس، وهي ما كانت أول لعبة مثل ما تتوقعون، فعلى كلام موقع HowToGeek فاللعبة الأولى على الجوالات كانت إذا تذكروها لعبة تترس "Tetris".

اللعبة أطلقوها في سنة 1994م، وكانت تجي داخل جوال Hagenuk MT-2000 من تشتريه، يعني ما يحتاج إنك تنزلها عليه.

 

أهم الألعاب في تاريخ الجوالات

ملاحظة/ اخترنا هذي الألعاب من أكثر من مصادر من موقع لمراجعة الألعاب، وهي مرتبة عشوائي مو بالأشهر منها.

game2.jpg

لعبة الثعبان "Snake" – إذا تكلمنا عن الألعاب الأشهر على الجوالات فأكيد طبعًا راح تكون هذي اللعبة على القائمة، والجوالات تطورت سنين طويلة وما زالت هاللعبة باقية وموجودة ولها ناسها اللي يحبونها ، لدرجة إنهم طوروا نسخة جديدة منها ثلاثية أبعاد تناسب الجوالات الذكية اللي نستخدمها الحين.

اللعبة أول ما طلعت سنة 1997م على جوال نوكيا 6610 (اللي كانوا يسمونه وقتها عندنا بالسعودية "الفيصلية").

 

game 2.png

لعبة "Tetris" – كمان اللعبة هذي مثل ما قلنا لكم كانت أهم الألعاب التاريخية في وقتها، وزيادة على إنها كانت أول لعبة نزلت على الجوالات، فهي أكثر الألعاب انتشار في تاريخ الألعاب، واللعبة كانت موجودة على أكثر من نظام وجهاز مثل "جيم بوي" والكمبيوتر والجوالات وغيرها..

game 3.jpg

لعبة Angry Birds –اللعبة هذي طلعت في عصر الجوالات الذكية، ونزلت أول مرة في شهر ديسمبر سنة 2009م من  شركة Rovio.

اللعبة تعتبر أكثر لعبة انتشار على الجوالات الذكية، وهي سجلت في عام 2014م 3 مليارات مرة تحميل! طبعًا نتكلم عن كل إصداراتها المختلفة، وهالرقم عجزت تجيبه الألعاب الثانية.

game 4.png

لعبة Fruit Ninja – أطلقوا اللعبة اول مرة في شهر أبريل في سنة 2010م، وكانت بس على أجهزة آبل، وبعدها بفترة بسيطة نزلت على جوالات أندرويد، والحين صارت متوفرة على كل منصات الجوالات المعروفة.

game 5.png

لعبة Temple Run –لعبة ثلاثية أبعاد أصدروها في سنة 2011م، وهي من الألعاب اللي انتشرت بشكل كبير بسبب بساطة فكرتها وشكلها.

game 6.png

لعبة Clash of Clans – هاللعبة للحين والناس يلعبونها ومنتشرة بشكل كبير، إصدارها كان بشهر أغسطس في سنة 2012م لأجهزة آبل، وبعدها بسنة تقريبًا صارت متوفرة على أجهزة أندرويد.

اللعبة تحتاج لاتصال على طول بالإنترنت عشان تلعبها، وتقدر تستخدم شريحة جوّي الجديدة عشان يكون عندك باقة إنترنت تقدر تعدل عليها على كيفك عن طريق تطبيق تنزله على جوالك، وبكذا تضمن خدمة الإنترنت عندك وإنك تستمر في استمتاعك باللعبة.

game 7.png

لعبة Flappy Bird – لعبة فلابي بيرد مهمتك فيها إنك تساعد طير في طيرانه بين العواميد، ولو دوّرت على اللعبة الحين في ستور التطبيقات فما راح تحصلها، مع إن كان فيه ناس كثير أدمنوا على لعبها أول ما نزلت بسبب حماسها والشد العصبي على اللي يلعبونها.

اللعبة إطلاقها كان في مايو سنة 2013م، لكنها ما استمرت كثير وقرر مطوّرها إنه يسحبها من المتاجر وعلى كلامه إنه شالها من المتاجر بسبب تأثيرها السلبي على الناس.

 

game 8.png

لعبة بوكيمون جو – اللعبة هذي تعتبر أحدث الألعاب اللي تكلمنا لكم عنها، وأكيد إنكم تعرفون قد أيش انتشرت هاللعبة وأدمنوا عليها الناس.

اللعبة تستخدم تقنية يسمونها "الواقع المعزز"، وهي تنقل شخصيات البوكيمون اللي كانت معروفة من زمان إلى عالمنا الحقيقي، واللعبة هذي تحتاج كمان لاتصال نت على طول، وننصحك إنك تجرب شريحة جوّي الخاصة بباقات النت والدقايق، واللي تعتبر مثالية عشان تخليك متصل على طول وما تنقطع عن النت، بسبب إنك تقدر تعدل وتضيف بيانات في أي وقت متى ما بغيت عن طريق تطبيق جوي.

2 تعليقات
بندر22
مشارك جديد
ابغاها تشتغل
بندر22
مشارك جديد
شاهد المزيد
 

ابغاها تشتغل

نبذة عن الكاتب
Error 404 Page